«الفيفا» لتسوية ملف «امبيلي».. والأزمة تتفاقم

لم تبق إلاّ أيام قلائل للآجال التي حددتها الجامعة الدولية لكرة القدم للنادي الصفاقسي كي يسدد مستحقات نادي أورلندو بيرات الجنوب إفريقي المتعلقة بصفقة اللاعب الكونغولي ليلوامبيلي وقيمتها 500 ألف دينار خلال موفى شهر مارس الحالي، فكيف سيتصرف النادي إذا لم يأت الرد من «أورلندو» قبل الآجال

إجابة عن هذا السؤال يقول الأستاذ عماد المسدي النائب الأول لرئيس الجمعية والناطق الرسمي باسمها: "في صورة عدم وصول الرد عن مقترحاتنا بخصوص المصالحة وتقديم تسهيلات من قبل أرلندو سنلتجئ للفيفا لكي تتدخل باعتبار الوضع الذي تعيشه بلادنا بعد ثورة الشعب في الرابع عشر من جانفي 2011، والأكيد أنّها ستجد الحل المناسب".

أزمة خانقة

يمرّالنادي الصفاقسي هذه الأيام بأزمة مالية خانقة كيف السبيل إلى تجاوزها... الأسبوعي اتصلت بالسيد الحبيب الحمامي أمين مال الجمعية فقال بخصوص ذلك :»يمرّ النادي بظرف دقيق وصعب للغاية من حيث التصرّف المالي، ولم يعد باليد حيلة إذ أنّ المدعّمين قد توقفوا عن تقديم الدعم للجمعية بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، كما أنّ مداخيل الإشهار قد توقفت وكذلك المداخيل المتأتية من النقل التلفزي». وأضاف قائلا:"أنفقت الجمعية منذ انطلاق الموسم إلى اليوم 4 مليارات

ونصف المليار من مليماتنا التونسية، ومازالت في حاجة إلى مليار ونصف لمواجهة ما تبقى من مصاريف الموسم الحالي".

 مستحقات اللاعبين

وذكر محدثنا أنّ لاعبي ومدربي أكابر كرة القدم لم يتحصلوا على مستحقات شهري فيفري ومارس، في حين انّ لاعبي ومدربي أصناف الشبان ومختلف الفروع الأخرى لم يتحصلوا على مستحقات الأشهر الثلاثة الماضية.

 لجنة الأحباء تتكفل بالتنظيم

علمنا من رئيس فرع كرة القدم الناصر البدوي أنّ تنظيم المباريات ومختلف التظاهرات التي تنظمها الجمعية في نهاية الأمر اسندت إلى لجنة الأحباء التي يرأسها لطفي بوصرصار بدل احدى شركات المناولة التي يديرها لطفي العيادي.

 البرقاوي يتعرض إلى إصابة

 تعرّض لاعب الوسط  شاكر البرقاوي إلى إصابة خلال المباراة الودية التي جمعت فريقه بنادي حمام الأنف مما استوجب إخضاعه إلى فحوصات  بالرنين المغناطيسي، وحسب المعلومات التي استقيناها من رئيس فرع كرة القدم الناصر البدوي فإنّّّ الإصابة كانت خفيفة ومن المنتظر أن يعود قريبا إلى النشاط.

  محمد القبي