على هامش الفوز الساحق على المرسى برباعية

نجاعة مطمئنة..وانتعاشة مشجعة ليونس



خاض النادي الصفاقسي يوم الاحد الماضي مباراة ودية جمعته بضيفه مستقبل المرسى  بعد ان كان التقى يوم الاربعاء الماضي بنادي حمام الانف.
ولئن انقاد زملاء حمزة يونس في المباراة الاولى الى الهزيمة بهدف لصفر ضد ابناء الضاحية الجنوبية للعاصمة فإنهم عرفوا كيف يمسكون بزمام المبادرة خلال المباراة الثانية ليحققوا انتصارا عريضا تجسم بأربعة اهداف نظيفة وشهدت المباراة منذ بدايتها عروضا كروية جميلة تفاعل معها الجمهور الحاضر بمدارج ملعب الطيب المهيري..وقد توج محمد علي منصر احدى عمليات فريقه بهدف جميل استحال على الحارس حسان البجاوي التصدي له، كان ذلك في الدقيقة الحادية عشرة من عمر المباراة..ثم عزز حمزة يونس تقدم زملائه بهدف ثان جاء اثر عملية سريعة تشارك في نسجها كل من منصر وأوشي اقبا..
ورغم محاولات الضيوف العودة في النتيجة بتنسيق عدّة عمليات هجومية سريعة اصطدموا بحارس مرمى يقظ ودفاع حصين حدّا من قدراتهم الهجومية.
وبالمقابل حالف الحظ من جديد خط هجوم النادي الصفاقسي الذي توصّل إلى رفع الفارق بتحقيق حمزة يونس الهدف الثالث في الدقيقة 60 ثم ختم صوما نبي المهرجان بتسديدة قوية من بعد حوالي 25 مترا (0-4) وقد عول المدربان بنبيل الكوكي وجيرار بوشار على جلّ العناصر المؤهلة للعب كما سجلنا انضمام كل من كمون وصوما وابراهيما وأوبوكو خلال الشوط الثاني إلى صفوف النادي الصفاقسي... فيما أقحم مدرب المرسى كوامي والخلفي وإيبري وأنيس الغربي وكذلك الحارس الشاب يوسف الطرابلسي ضمن المجموعة... وبالنسبة للتشكيلتين الاساسيتين فهي كالتالي:
النادي الصفاقسي: سليم الرباعي ـ زياد بوشنيبة ـ أمين كريشان ـ محمود بن صالح ـ ربيع الورغمي ـ هيثم المرابط ـ غازي شلوف ـ محمد علي منصر ـ كمال زعيم ـ أوشي أقبا - حمزة يونس.
مستقبل المرسى: حسان البجاوي ـ محمد علي القيزاني ـ سليم المحجبي ـ يسري التواتي ـ وليد قداش ـ بوبكر طومبادو ـ بلال بن مسعود ـ نزار العامري ـ أمين بوزقرو ـ باكر أليو نوفو ـ أمين اللطيفي.
إصابات عديدة في صفوف النادي الصفاقسي
التحق كل من شاكر البرقاوي وجاسم الخلوفي وعبد الرؤوف الرتولي بقائمة المصابين التي تضم أيضا أمين عباس وإدريسا كواتياي ومعز علولو.. وكلهم يحظون حاليا برعاية خاصة من الإطار الطبي وعلى رأسه الدكتور محمد الحبيب العش وقد تابعوا اللقاء من أعلى المدارج.


رشيد العيادي